الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسرائيل تخسر a

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hisham

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 184
العمر : 30
البلد : الشرقية
المزاج : 100%
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: اسرائيل تخسر a   الجمعة يناير 23, 2009 5:24 pm

المقاومة الفلسطينية تعلن مقتل 256 إسرائيليا خلال العدوان على غزة



الصهاينة يبكون قتلاهم

محيط: أكدت المقاومة الفلسطينية انها قتلت ما لا يقل عن 256 إسرائيليًا خلال الأيام الـ 22 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي بدأ في 27 ديسمبر/ كانون الاول.

وكشفت فصائل المقاومة في بيانات عسكرية نقلتها قناة "العالم" الإخبارية أن انها تمكنت من قتل 203 جنود اسرائيليين و53 مستوطنا وجرح 1327 آخرين اضافة الى عدد غير محدد من القتلى والجرحى والخسائر العسكرية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وحسب تلك البيانات فقد شنت فصائل المقاومة الفلسطينية ، كتائب الشهيد عز الدين القسام (التابعة لحماس) وكتائب شهداء الاقصى (فتح) وسرايا القدس (الجهاد الاسلامي) وألوية الناصر صلاح الدين (لجان المقاومة الشعبية) اضافة الى كتائب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة (الشهيد أحمد أبو الريش) و(الشهيد ابو علي مصطفى) و(الشهيد جهاد جبريل)، شنت 191 عملية نوعية ضد العدو الاسرائيلي خلال هذه الفترة.

وقالت المقاومة انها قتلت 256 اسرائيليا وأصابت 328 آخرين في 40 عملية، أما باقي العمليات (151 الباقية) فلم يحدد فيها عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال الاسرائيلي وفي صفوف المستوطنين لصعوبة احصاء ذلك خاصة وان العمليات تلك نفذت في الاراضي الخاضعة للاحتلال الاسرائيلي الذي يمارس تعتيما اعلاميا شديدا على خسائره.

الى ذلك، اكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام في احصائية لـ 22 يوما من الحرب والمقاومة انها اطلقت (194 صاروخ غراد ، 312 صاروخ قسام، 373 قذيفة هاون، 69 عبوة تفجيرية، 5 صواريخ تاندوم، صاروخان عيار 107، قذيفة بي ـ 29، قذيفتي ياسين، 55 قذيفة ار بي جي) وتمكنت من (قنص 52 جنديا اسرائيليا، قتل 49 مستوطنا ، اصابة 247 مستوطنا ، قتل 125 جنديا اسرائيليا، اصابة 110 جنود، اسقاط طائرتي أباتشي، اسقاط طائرة استطلاع).

الصهاينة يبكون قتلاهم

اما سرايا القدس فقد اعلنت انها قتلت 18 جنديا اسرائيليا واصابت 15 آخرين بجروح في20 عملية نفذتها في غزة، اضافة الى عدد غير محدد من العمليات التي قتلت وجرحت فيها جنودا ومستوطنين في الاراضي المحتلة.

من جهتها، قالت ألوية الناصر صلاح الدين انها قتلت 4 جنود اسرائيليين وجرحت 13 اخرين، والحقت خسائر كبيرة بقوات الاحتلال والياته الحربية في 51 عملية نفذها مجاهدو المقاومة.

واعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة في بياناتها ، انها قتلت 39 جنديا اسرائيليا وجرحت 5 آخرين في 19 عملية نفذتها داخل مدينة غزة والاراضي الفلسطينية المحتلة منذ بدء العدوان.

كتائب الشهيد أحمد أبو الريش هي الاخرى اكدت انها نفذت عدة عمليات قتلت فيها 7 جنود اسرائيليين وجرحت ما يزيد عن 17 خلال الفترة التي شنت فيها قوات الاحتلال اعتداءاتها على قطاع غزة ، واضافت انها اطلقت العديد من صواريخ المقاومة باتجاه المستوطنات الاسرائيلية، دون التمكن من معرفة الخسائر التي لحقت بالعدو.

بدورها، ذكرت كتائب الشهيد جهاد جبريل انها تمكنت من القيام بعدة عمليات في غزة والاراضي الفلسطينية المحتلة قتلت واصابت فيها عددا كبيرا من جنود الاحتلال خلال التوغل والعدوان العسكري على مناطق القطاع.

ويفرض الاحتلال الاسرائيلي تعتيما اعلاميا مشددا على خسائره في الارواح والمعدات حفاضا على معنويات جنوده ، خاصة بعد ان برزت العديد من المواقف الرافضة للمشاركة في الحرب في صفوف الجيش.

الصهاينة يبكون قتلاهم

ويقول الصحفي والخبير الإسرائيلي في الشئون العسكرية آفي فاكسمان في مقالة له نشرتها صحيفة معاريف العبرية مؤخرا "ان إعلام إسرائيل لا يريد أن يعترف بعدد القتلى والجرحى في صفوف القوات حتى لا يعطي للمقاومين معنويات عالية وحتى لا يخسر جيشه المهزوم معنوياته".

ويضيف فاكسمان "اسرائيل لم تعلن حتى الان الا عن مقتل 10 جنود ، ولن تعلن اكثر من ذلك حتى لو وصل العدد الى مائة ، لان هناك قرارا حكوميا بمنع زيادة عدد القتلى عن عشرة".

من جانبها قالت مصادر اسرائيلية ان هناك تقنية تستخدمها وسائل الاعلام الإسرائيلية وهي الكذب والنفي والتضليل، وان عشرات الجثث لجنود الاحتلال لاتزال محتجزة في مستشفى سوروكا وفي برادات لمراكز طبية عسكرية أخرى وعشرات الجرحى ماتوا في المستشفيات بعد أن صارعوا الموت بمساعدة الأطباء ولكن إصابتهم كانت قوية وقاتلة.

الا ان جهاز الامن العام الاسرائيلي الشاباك اعترف بان نحو 565 صاروخا و200 قذيفة هاون اطلقت على المستوطنات الاسرائيلية وجنوب فلسطين المحتلة خلال ايام العدوان، اضافة الى عدد غير محدد من الصواريخ التي سقطت على المستوطنات في الايام القليلة الماضية قبل وقف اطلاق النار الذي اعلن في قطاع غزة.

وقالت الإحصائية إن 10% من الصواريخ كانت بعيدةَ المدى وصُنفت أنها صواريخ غراد، وإن 1272 اسرائيليا أصيبوا بجراحٍ من جرَّاء سقوط الصواريخ منذ بداية الحرب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 196
العمر : 27
البلد : الشرقيه
المزاج : زى الفل
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تخسر a   السبت يناير 24, 2009 8:02 pm

اللهم ما ابيدهم ورمل نسائهم واقتل اطفالهم ويتم ابنائهم اعداء الله

امين يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://youth.gid3an.com
 
اسرائيل تخسر a
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئة الأولى :: oOo( تعالو نتناقش ونتكلم بصراحه )oOo :: السياسة اراء واحداث-
انتقل الى: